TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بعد مقتل سليماني.. مصر تدعو لاحتواء الموقف وتفادي أي تصعيد

بعد مقتل سليماني.. مصر تدعو لاحتواء الموقف وتفادي أي تصعيد
وزارة الخارجية المصرية

القاهرة – مباشر: أصدرت وزارة الخارجية المصرية، بياناً رسمياً تعلق فيه على الأحداث في العراق بعد مقتل قائد إيراني قرب مطار بغداد اليوم الجمعة.

وقالت الخارجية المصرية: إنها بقدر كبير من القلق، تتابع التطورات المتسارعة للأحداث في العراق، التي تنذر بتصعيد للموقف من الأهمية تجنبه، ولهذا فإن مصر تدعو لاحتواء الموقف وتفادي أي تصعيد جديد.

وأوضحت وزارة الخارجية، أن احتواء الموقف يتطلب الوقف الفوري لكافة أنواع التدخلات الإقليمية في شؤون الدول والشعوب العربية، التي لم تؤد سوى لإذكاء الفرقة والتوتر بين ابنائها التواقين إلى السلام والاستقرار.

كانت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" أعلنت صباح اليوم الجمعة، مقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس "القيادي بالحشد الشعبي العراقي" في هجوم صاروخي بطائرة مسيرة، استهدفت سيارتهما على طريق مطار بغداد الدولي.

وتعاقبت بعدها ردود الأفعال الدولية، حيث أعلنت وكالات الأنباء الرسمية في إيران عن اجتماع طارئ لمجلس الأمن القومي برئاسة المرشد الأعلى خامنئي للرد على الهجوم، فيما دانت الحكومة العراقية الهجوم واعتبرته اعتداءً على السيادة.

ترشيحات:

مقتل قاسم سليماني في غارة أمريكية بالعراق

بعد مقتل سليماني.. رئيس حكومة العراق يدعو لاجتماع طارئ بـ"النواب"

البنتاجون: قتل قاسم سليماني لردع خطط إيران في المنطقة

سلطة الطيران: "لا تأجيل أو تأخير للرحلات في مطار بغداد"